السبت , 5 ديسمبر 2020
الرئيسية » رياضة » إلغاء الدوري الهولندي لموسم 2019-2020 بسبب فيروس كورونا

إلغاء الدوري الهولندي لموسم 2019-2020 بسبب فيروس كورونا

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس، إنهاء الدوري المحلي لموسم 2019-2020 بشكل مبكر، ونص القرار المفاجئ على عدم تحديد بطل للدوري الهولندي هذا الموسم، أو هبوط أي فريق للدرجة الثانية، علما أن أياكس كان متصدرا للمسابقة، إلى حين إيقاف الدوري للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبات الدوري الهولندي بذلك أول بطولة وطنية في دولة منضوية تحت راية الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتم إنهاؤها بشكل مبكر بسبب “كوفيد 19”.

وأفاد الاتحاد، في بيان، “للأسف، ونظرا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة، بشأن منع التجمعات العامة، بات من المستحيل إنهاء موسم 2019-2020”.

وتابع: “الصحة العامة تحتل دائما الأولوية، الأمر هنا لا يتعلق بمشكلة كرة قدم فقط، بل بما يسببه فيروس كورونا في المجتمع كله”، وإن كان هذا القرار “سيترك خيبة أمل كبيرة لدى البعض”.

وأوضح الاتحاد أن “أياكس” سيتأهل للدور الفاصل “بلاي أوف” في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، رغم أن هذه الخطوة تحتاج لموافقة نهائية من الاتحاد القاري، أما “ألكمار” فسيخوض الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية.

وبحسب الترتيب الحالي للدوري، ستشارك أندية “فينورد روتردام”، “بي اس في ايندهوفن”، و”فيليم تيلبورغ” في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”. وفيما يخص الهبوط إلى الدرجة الثانية، فقد أكد الاتحاد الهولندي أنه لن يكون ثمة هبوط (إلى الدرجة الثانية) أو صعود (إلى الدرجة الأولى)، وأن الموسم المقبل من البطولة المحلية سيقام بمشاركة الأندية الـ18 نفسها لموسم 2019-2020.

شاهد أيضاً

ريال مدريد ضد ريال سوسيداد تعادل سلبي

ريال مدريد ضد ريال سوسيداد.. تعادل سلبي لحامل اللقب في الليجا

انتهت مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد لحساب الجولة الثانية من الدوري الإسباني بالتعادل السلبي دون أهداف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *