الأربعاء , 2 ديسمبر 2020
الرئيسية » أخبار السعودية » الداخلية السعودية.. التجمعات ممنوعة كليا في المنازل والاستراحات

الداخلية السعودية.. التجمعات ممنوعة كليا في المنازل والاستراحات

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، على استمرار منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من 5 أشخاص، مثل مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرهما، وكذلك التجمع في الأماكن العامة في أوقات السماح بالتجول، مهيبا بالمواطنين والمقيمين أرباب الأعمال استشعار المسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

كما أكد على استمرار الجهات الأمنية والقوات العسكرية المساندة بتطبيق قرار منع التجول، وتطبيق العقوبات الخاصة بمخالفة القرار في الأوقات التي يتم بها منع التجول من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة صباحا في كافة مناطق المملكة.

ويأتي هذا التصريح، من المتحدث باسم وزارة الداخلية، لتقديم توضيحات بشأن الأمر الملكي برفع منع التجول جزئيا ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان، وحتى 20 رمضان 1441.

إذ شدد “الشلهوب” على الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عنها، واستمرار منع التنقل بين كافة مناطق المملكة والخروج منها والدخول إليها، كما أكد على استمرار تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا الجهات المستثناة، واستمرار تعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية، واستمرار تعليق نشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات حتى إشعار آخر.

وأكد “متحدث الداخلية” على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وحث جميع المواطنين والمقيمين على استخدام خدمات وزارة الداخلية عبر منصة “أبشر” التي تمكنهم من الحصول على أكثر من 200 خدمة إجرائية واستفسارية لأكثر من 15 مليون مستفيد من أماكنهم.

كما أكد على ضرورة التباعد الاجتماعي، وقال: “لعودة الحياة إلى طبيعتها يلزم المواطن والمقيم تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية، فاليوم استمرار منع التجول الجزئي بيدنا عندما نكون ملمين بهذه الإجراءات، إذ إن مخاطر جائحة كورونا مستمرة، والمملكة جزء من العالم، ويجب أن نكون ضد الفايروس بالتباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وردا على تساؤلات الإعلاميين في المؤتمر الصحفي، جدد المقدم طلال الشلهوب تأكيد وزارة الداخلية أن جميع القرارات التي تم الإعلان عنها سابقا قائمة، ما لم يأت قرار آخر ويُرجئ العمل بها أو يوقفها، ومنها منع التنقل بين مناطق المملكة والمدن المذكورة سابقا، وكذلك قرار وقف صلاة الجماعة في المساجد، ما لم يأت قرار آخر يسمح بذلك.

وحول التجمعات في الاستراحات، وهل قرار رفع منع التجول جزئيا يتيح ذلك، شدد الشلهوب على أن التجمعات الخاصة في أوقات السماح أو غير السماح، غير مقبولة وغير مسموح بها نهائيا، وفي وقت السماح بالتجول لا يُسمح بأكثر من 5 أشخاص، مهيبا بالجميع التقيد بالتباعد الاجتماعي.

وقال: وزارة الداخلية تؤكد لجميع المواطنين أن بإمكانهم الإبلاغ عن أي تجمعات سواء داخل الاستراحات أو داخل المنازل، أو داخل الأسرة، اليوم كلنا مسؤولون، ورفع منع التجول الجزئي لا يعني الرجوع إلى العادات السابقة في داخل الأسرة، فالجائحة مستمرة ويجب الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعي.

نقلا عن عكاظ

شاهد أيضاً

تسجيل حساب ولي أمر جديد بنظام نور 1442

تسجيل ولي أمر جديد بنظام نور 1442 noor.moe.gov.sa

يعد نظام نور الإلكتروني من أهم النظم التعليمية في المملكة العربية السعودية والذي يمتاز بتقديمه للعديد من الخدمات سواء للطالب أو ولي أمره..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *