الجمعة , 29 مارس 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار السعودية » رابط دخول حساب المواطن برقم الهوية.. صرف الدفعة الـ31
إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 38

رابط دخول حساب المواطن برقم الهوية.. صرف الدفعة الـ31

رابط دخول حساب المواطن برقم الهوية الذي يعد من البرامج الحكومية التي تعمل على تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة، حيث قدم “حساب المواطن” في الدفعة السابقة رقم 30 لشهر مايو ما مجموعه 2.18 مليار ريال حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثلاثين 78%، حيث بلغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 11.5 مليون ريال، ليصبح ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 73.3 مليار ريال، منها 475 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

صرف الدفعة الـ31 من حساب المواطن

ينتظر المواطنون السعوديون صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن وهي الدفعة الـ31 الخاصة بشهر يونيو، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة الجديدة لهذا الشهر يوم الأربعاء 10 يونيو، حيث سيتم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين لدعم حساب المواطن.

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرا عددا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من مارس 2020.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه 18 عاما أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

رابط دخول حساب المواطن برقم الهوية

ابتداء من اليوم يتم صرف الدفعة الـ31 من حساب المواطن الخاصة بشهر يونيو بالنسبة للمستفيدين المستحقين لدعم حساب المواطن، فيما يجب على الأفراد المستقلين تعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على دعم حساب المواطن، وذلك في حدود الـ10 من شهر يونيو، ويتم الدخول إلى حساب المواطن برقم الهوية عبر الرابط.

أسباب نقص مستحقات دعم حساب المواطن

استفسر العديد من المستفيدين من دعم حساب المواطن عن سبب نقص الدعم المودع بحساباتهم خلال الشهر الجاري على الرغم من تأهلهم، وأوضح البرنامج على أن الدعم المقدم منه للمستفيدين يتغير، بناء على الارتفاع والانخفاض نتيجة المراجعة الدورية لأسعار الطاقة، مشيرا إلى أن بإمكان المستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية حساب المواطن.

شاهد أيضاً

إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 38

إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 38 لشهر يناير

أعلن برنامج حساب المواطن بدء إيداع الدعم لمستفيدي الدفعة الـ38 مخصص شهر يناير الجاري في حسابات المستفيدين البنكية المكتملة طلباتهم، وكان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *