الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » سبب تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام على مستوى العالم
سبب تعطل فايسبوك وواتساب وانستغرام

سبب تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام على مستوى العالم

سبب تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام على مستوى العالم، حيث تفاجئ الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وانستغرام، هذا المساء، بتوقف كامل لخدمات هذه المواقع، وأكد موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في تتبع أعطال المواقع على توقف الخدمة بمنصات “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”.

ما سبب تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل

يتساءل الكثيرون عن السبب الرئيسي وراء العطل الذي يمنع المستخدمين من ولوج مواقع التواصل الاجتماعي وفتح التطبيقات عبر الهواتف المحمولة، وتظهر رسالة للمستخدمين على فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق، وأن العمل يجري لحله.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة واتساب التابعة لشركة فيسبوك أيضا عند كثير من المستخدمين، وخدمات “ماسنجر”، إضافة إلى انستغرام.

ويشير خبراء إلى أن السبب الرئيسي لتعطل فايسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل يعود إلى مشكلة أصابت خوادم الشركة التي توقفت بشكل كامل، فيما تشير بعض التقارير إلى تعرض شركة فايسبوك للاختراق بحيث إن بيانات 1.5 مليار من مستخدمي فيسبوك معروضة للبيع حاليا على أحد أشهر منتديات الهاكرز عالمي.

رد رسمي من فيسبوك وواتساب حول توقف خدماتها

وفي بيان رسمي في أول رد من إدارة الفيسبوك حول تعطل فيس بوك أعلنت الإدارة من خلال الحساب الرسمي عبر توتير : “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج.”

أما حساب واتساب الرسمي فكتب على تويتر أيضا: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في استخدام واتساب الآن. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثا هنا في أقرب وقت ممكن، شكرا لصبركم”.

يمكنكم الولوج لموقع “داون ديتيكتور” المتخصص في أعطال المواقع عبر الرابط التالي: downdetector.com

شاهد أيضاً

واتساب تؤجل تعديل شروط سياسة الخصوصية

تحديث واتساب وسياسة الخصوصية الجديدة

أعلن "واتساب" تحديث الشروط المتعلقة بسياسة الخصوصية التي تنظم عمل التطبيق، حيث يتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *