الخميس , 21 مارس 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار السعودية » طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور منصة مدرستي 1442
طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور منصة مدرستي 1442

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور للاستفادة من خدمات منصة مدرستي، حيث إن تحديث رقم الجوال في نظام نور أمر ضروري في الوقت الراهن حتى يتم تزويد المستفيدين من “منصة مدرستي” بحساب الدخول على المنصة مبكرا، وذلك عبر إرسال رسالة تحديث الحساب.

خدمات ومزايا نظام نور

يتيح “نظام نور” للمدارس إدخال درجات الطلاب والطالبات وتدقيقها إلكترونيا ومن مختلف مناطق ومحافظات المملكة إضافةً إلى المدارس السعودية في الخارج، ويهدف مشروع نور لتأسيس نظام معلوماتي شامل للعملية التعليمية يعتمد على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإدارة التربوية الالكترونية ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة، ويوفر النظام العديد من الخدمات الالكترونية للطالب، والمعلم، وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار، كما سيساهم النظام في إعداد التقارير اللازمة وتوفير المعلومات الأساسية عن العملية التربوية عند الحاجة إليها وبالكيفية المرغوب فيها.

كما يوفر نظام نور المركزي إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، حيث يتمكن مدراء المدارس وموظفي إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم وأولياء الأمور من تسجيل الطلاب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

وتتحكم المعلومات وإعدادات التسجيل التي يقوم مدير الاختبارات والقبول والمسئولين المخولين بتعريفها بعملية القبول، ليقوم أولياء الأمور ومدراء المدارس وغيرهم بتقديم وإرسال طلبات تسجيل الطلاب الإلكترونية إلى المدارس الابتدائية المختلفة التي يتم تفعيل التسجيل فيها، سواء المطبقة للنظام العام أو تحفيظ القرآن الكريم، ليقوم بعد ذلك مدراء هذه المدارس بعرض الطلبات وقبولها أو رفضها.

تحديث رقم الجوال في نظام نور

من أجل تزويد المستفيدين من منصة مدرستي بحساب الدخول على المنصة مبكرا، أكدت وزارة التعليم على ضرورة تحديث الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين تحديث رقم الجوال في نظام نور حتى تصل رسالة تحديث الحساب.

وغرد “المتحدث الرسمي باسم التعليم العام” في حسابه على  تويتر: “حرصا من وزارة التعليم على تزويد المستفيدين من منصة مدرستي بحساب الدخول على المنصة مبكرا، نأمل من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين تحديث رقم الجوال في نظام نور حتى تصل رسالة تحديث الحساب.

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو يشرح بالتفصيل طريقة تحديث رقم الجوال في “نظام نور” حتى يتم التوصل برسالة تحديث الحساب والدخول إلى منصة مدرستي.

https://twitter.com/3madAlshareef/status/1295622238629134337?s=20

ويتم الولوج إلى موقع نظام نور عبر الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

شاهد أيضاً

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية والتي سيعلن عنها يوم الجمعة 01 يوليوز 2022 وسيتوصل جميع التلاميذ بالنتائج عبر المواقع الرسمية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية، وذك عبر موقع...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *