الثلاثاء , 3 أغسطس 2021
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » أبرز مميزات Windows 11 نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت
أبرز مميزات windows 11 نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت

أبرز مميزات Windows 11 نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت

أبرز مميزات windows 11 نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت، حيث كشفت شركة مايكروسوفت عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز windows 11 والذي يأتي بالعديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام، بالإضافة إلى تغيير كبير على متجر تطبيقات مايكروسوفت، إلى جانب المزيد من المميزات لتعزيز تشغيل الألعاب، مع مزايا أفضل لتعدد المهام وتشغيل أكثر من تطبيق معا في نفس الشاشة، كما يقدم تحسينات على الأمان والأداء، وتشمل مميزات ويندوز 11 أيضا إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد مباشرة على الكمبيوتر.

أبرز مميزات windows 11

بإطلالة خفيفة على مميزات windows 11 من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت يمكن الإشارة إلى أبرز هذه المميزات فيما يلي:

تحسينات كبيرة على الواجهة في Windows 11

يقدم الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11 واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة مع واجهة ويندوز 10، حيث يأتي بواجهة أبسط وأجمل مع نوافذ دائرية الحواف، مع صوت جديد وخط جديد وأيقونة جديدة للنظام، بالإضافة إلى شريط مهام معاد تصميمه، بحيث أصبح يتركز في الوسط مع أيقونات تتيح الوصول سريعا للتطبيقات والمهام المختلفة، إلى جانب زر ابدأ Start جديد يسهل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدام والملفات المفتوحة حديثا، بما في ذلك ملفات أوفيس المخزنة عبر الإنترنت من خلال خدمة Microsoft 365.

تعزيز مميزات تعدد المهام

يوفر Windows 11 ويندوز 11 للمستخدم العديد من مميزات تعدد المهام لتشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معا في نفس الشاشة،  مثل ميزة Snap Layouts التي تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار من بين أكثر من مخطط لفتح عدة تطبيقات معا في نفس الشاشة، وذلك من خلال الإشارة لزر تكبير النافذة، وميزة Snap Groups لفتح مجموعة من التطبيقات معا في نفس الشاشة بمجرد ضغطة واحدة، بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

التكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء

تشمل مميزات Windows 11 الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams، حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام، وذلك بعض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS.

طريقة جديدة للوصول إلى المعلومات أسرع من خلال الـ Widgets

أعادت مايكروسوفت تصميم ميزة الـ Widgets لمعاينة المعلومات أسرع وأسهل، حيث تظهر في شريط جانبي بمجرد النقر على الأيقونة الخاصة بها في شريط المهام، بحيث يظهر موجز مخصص للمعلومات مدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي، والذي يتيح للمستخدم الإطلاع على الوقت وجدول المهام وحالة الطقس وأحدث الأخبار والإخطارات.

تحسين تجربة اللمس

عند استخدام Windows 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح مثل سيرفس برو 7، فإن المستخدم سيحصل على تجربة أفضل للمس، من خلال توسيع المساحة بين الأيقونات في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل تغيير حجم النوافذ وتحريكها، مع دعم الإيماءات، وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم، بالإضافة لتقديم تحسينات على ميزة الكتابة الصوتية.

متجر جديد للتطبيقات Microsoft Store

من أبرز مميزات windows 11 أنه يوفر حلا لأحد أكبر المشاكل في ويندوز 10، حيث يأتي بمتجر جديد للتطبيقات Microsoft Store بتصميم جديد أفضل يسهل العثور على المحتوى، والذي سيوفر للمستخدم استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات، مع عرض المحتوى في مجموعات منسقة لتسهيل العثور عليها، بالإضافة إلى توفير العديد من التطبيقات الرائدة مثل Visual Studio وديزني بلس وAdobe Creative Cloud وZoom وCanva.

ويوفر متجر مايكروسوفت الجديد في ويندوز 11 للمطورين نشر تطبيقاتهم الخاصة، بما في ذلك برامج Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWP، وهو ما يتيح الوصول إلى جميع البرامج والتطبيقات من مكان واحد، وقالت مايكروسوفت أنها تتيح للمطورين الحصول على 100% من الايرادات عند استخدام طريقة الدفع الخاصة بهم، مع عدم التقيد بنظام المدفوعات من مايكروسوفت.

تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة ويندوز

من أبرز مميزات windows 11 أيضا إمكانية تثبيت واستخدام تطبيقات أندرويد مباشرة على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وذلك بالتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات اعتمادا على تقنية Intel Bridge من إنتل، وهي الخطوة الكبيرة من مايكروسوفت إذا كانت التطبيقات تعمل بكفاءة وسلاسة.

موعد توفر Windows 11 للمستخدمين

يتوفر نظام Windows 11 كترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 التي تحمل مواصفات تجعلها مؤهلة للحصول على الترقية، وذلك بعد الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل من قبل شركة مايكروسوفت في وقت لاحق من هذا العام.

الأجهزة المؤهلة للحصول على ترقية مجانية لويندوز 11

ينبغي أن يتوفر الكمبيوتر على العديد من المتطلبات للحصول على ترقية مجانية لنظام Windows 11 ومنها:

معالج 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)؛

الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت؛

التخزين: جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر؛

بطاقة الرسومات: رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x؛

الشاشة: قياسها أكبر من 9 بوصة بدقة 720p؛

إضافة إلى ضرورة الاتصال بالأنترنيت لإعداد نسخة Windows 11 والتوفر على حساب Microsoft.

تحميل تطبيق Windows PC Health Check

وفرت شركة مايكروسوفت تطبيق Windows PC Health Check للتحقق من توافق الكمبيوتر الشخصي مع متطلبات تشغيل نظام Windows 11 وأن الجهاز مؤهل للترقية إلى ويندوز 11، ويمكن تحميل تطبيق Windows PC Health Check وتثبيته على الكمبيوتر الشخصي للتحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي الحالي يفي بمتطلبات تشغيل نظام Windows 11. وإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الحصول على ترقية مجانية عند إطلاقها.

المصدر: الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت، موقع صدى التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *