الخميس , 28 مارس 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار السعودية » نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض
نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب

نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض

نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، حيث أوضحت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، أن بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب ستعلن يوم الثلاثاء 7 ذو الحجة 1441 هـ أسماء الطلاب المقبولين في الفرز الأخير عبر بوابة القبول الموحد للطلاب الذي يمثل جميع المرشحين للقبول في جامعات: الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، والكليات التقنية في منطقة الرياض.

تعد “بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب” نظاما إلكترونيا للقبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في الأداء، وتسهيل الإجراءات، وتحقيق العدالة، ومنح فرصة أكبر في القبول، إضافة إلى تزويد الطالب بأهم المعلومات والإجراءات اللازمة لإتمام عملية القبول بيسر وسهولة، ويتم الولوج إلى البوابة عبر الرابط التالي: www.rbu-admit.edu.sa

تأكيد القبول عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب

بعد الإعلان عن نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب، أوضحت اللجنة أن موعد تأكيد القبول للفرز الأخير سينتهي الساعة 12 ظهرا من يوم الخميس 16/12/1441هـ، لذلك دعت الطلاب المقبولين إلى سرعة المبادرة في تأكيد القبول عبر الدخول على حساب الطالب في بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب قبل نهاية الموعد المحدد.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم استبعاد أي طالب لم يؤكد قبوله بعد نهاية الموعد المحدد من بوابة القبول نهائيا.

أهداف القبول الإلكتروني الموحد للطلاب

– تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات أو الكليات التقنية، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات أو الكليات التقنية.

– زيادة أعداد المقبولين فعلياً في الجامعات و الكليات التقنية عن طريق عدم تكرار قبول الطالب في أكثر من جهة والحد من الهدر في المقاعد بسبب انسحاب بعض الطلاب .

– الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة أو كلية تقنية.

– تمكين الطالب من التقديم على أكثر من جامعة و كلية تقنية في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة.

– الوضوح والشفافية في إجراءات القبول، وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

شاهد أيضاً

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

الولوج إلى نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية والتي سيعلن عنها يوم الجمعة 01 يوليوز 2022 وسيتوصل جميع التلاميذ بالنتائج عبر المواقع الرسمية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية، وذك عبر موقع...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *